5 Essential Elements For تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



إذا كانت الشركة تريد عرض الصحة أو الجمال أو الأمان، فقم بدمج هذه الألوان. يعد هذا أحد أهم مفاهيم علم نفس اللون.

من المهم فهم كيف تؤثر الألوان على العملاء لتجنب الافتراضات المضللة حول تأثير اللون على التحويلات، على سبيل المثال، قد يؤدي تغيير لون الزر إلى تعزيز التحويلات، ولكن من المهم مراعاة لوحة الألوان للصفحة الإجمالية والتباين الذي يوفره اللون الجديد، يجب أن تتجاوز مقاييس النجاح القياسات البسيطة مثل عمليات الاشتراك والنقرات، لأنها قد تكون مضللة.

ويمكن تعريف علم النفس التسويقي أنه استخدام ألوان محددة بغرض التواصل مع العملاء وجذب انتباههم، ويعتبر اختيار الألوان من أهم الخطوات والمعايير التي تساعد على جعل الحملة التسويقية أكثر نجاحًا، وإذا أردت أن تتفوق على منافسيك عليك أن تعتمد بشكل أساسي على علم نفس اللون في التسويق والإعلان.

يخلق براون إحساسًا بالاستقرار والدعم. إنه دافئ وودود وعملي ويمكن الاعتماد عليه، ويمكن أن يمثل أيضًا الطراز القديم والراسخ.

إن معرفة تأثير الألوان على العاطفة والإدراك، يمكنك من فهم كيف تؤثر الألوان على العملاء، حيث تتمتع الألوان بالقدرة على إثارة مشاعر معينة وإنشاء تصورات محددة، على سبيل المثال:

غالباً ما يتم استخدامها كخلفية في الصفحات المقصودة ومواقع الويب متعددة الصفحات.

اللون الأزرق له تأثير معاكس للون الأحمر؛ فهو مهدئ، ويقلل التوتر والخوف. كما أنه يبطئ النبض ويقلل الشهية للطعام. الأزرق هو اللون المفضل عالميًا، حيث يعطي الإحساس بالثقة والصدق ويؤثر على العقل.

هل تبحث عن بيئة سلمية وهادئة؟ قد تفكر في استخدام اللون الأخضر و / أو الأزرق. عادة ما تعتبر هذه الألوان الرائعة مريحة. يوجد في الواقع القليل من المنطق العلمي المطبق على هذا – لأن العين تركز اللون الأخضر مباشرة على شبكية العين، يقال إنها أقل إجهادًا لعضلات عينيك. يعد هذا أحد أهم مفاهيم علم نفس اللون.

وكشفت دراسات أخرى أن عقولنا تفضّل العلامات التجارية المعروفة، مما يجعل الألوان مهمة جداً عند إنشاء هوية العلامة التجارية. بل أنه قد اُقترح في بحث الألوان والتطبيق أنه من الأهمية الأساسية للعلامات التجارية الجديدة أن تستهدف ألواناً للشعار تضمن فيها تميّزها عن باقي المنافسين الراسخين (إن استخدم جميع المنافسين الأزرق، فستبرز باللون الأرجواني). حين يأتي الأمر عند اختيار اللون "الصحيح"، وجدت الأبحاث أن ردة فعل المستهلك المتوقعة اتجاه اللون المناسب مع ارتباطه بالمنتج هي أهم بكثير اللون نفسه. وبالتالي إذا قام صاحب دراجة هارلي بشراء المنتج كي يشعره بالقوّة، فبالإمكان أن تفترض أن الإصدار ذو اللون الوردي واللامع منه لن تكون مبيعاته جيّدة. أجرت جينيفر آكر-العالمة النفسية وأستاذة جامعة ستانفورد-دراسات حول هذا الموضوع بالذات في بحثها أبعاد هوية العلامات التجارية، ووجدت دراساتها خمسة أبعاد أساسية تلعب دوراً شاهد المزيد في هوية العلامات التجارية:

لندن بالعربي موقع مختص بالتعريف بمدينة لندن وبريطانيا عموماً للعرب حول العالم، بالإضافة لنقل كل ما يهم الجالية العربية من أخبار وقوانين وفعاليات مفيدة لهم.

اللون الأحمر من الألوان الساخنة. يشير اللون الأحمر إلى الاهتمام والتعبير عن مشاعر الحب والعاطفة والغضب، وكذلك للدلالة على القوة والشجاعة والخطر. اللون الأحمر ينشطنا ويحفزنا على العمل، ويمنحنا الثقة.

. نرجو ان تنكون قدمنا لك في مقالنا هذا إجابة على سؤال كيف تؤثر الألوان على العملاء؟

العلامات التجارية التي تستخدم اللون الوردي في الغالب تشمل بنك رانيسانس وباربي.

ويمكن الاستعانة بخبراء التصميم والتسويق للحصول على النتائج الأمثل.

Report this wiki page