Detailed Notes on تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



وعلاوة على ذلك، سيساعد في إبعادك عن مثالية معدلات الانتقال على المواقع والذي يضلّل الكثير من الأشخاص. ضع في اعتبارك، على سبيل المثال، هذا المثال الذي غالباً ما يذكر عن زيادة عدد المنتقلين عبر الروابط بسبب تغيير لون الزر:

تختلف تفضيلات العملاء للألوان بناءً على العوامل الديموغرافية مثل العمر والجنس والثقافة، يساعد فهم هذه الفروق الدقيقة الشركات على التواصل بشكل أفضل مع شرائح الجَمهور المختلفة، كما يساعدك على الإجابة على سؤال، كيف تؤثر الألوان على العملاء؟

فيما يأتي ذكرٌ لتأثير بعض الألوان الرئيسية وارتباطاتها مع سلوك الإنسان:[٦]

يدرك المسوقون جيداً أنه في علم النفس، يتم استخدام اللون الأصفر لجذب الانتباه والإشارة إلى الحذر. فهو يساعد في جذب العملاء الذين تلعب عواطفهم دوراً محورياً في قرارات الشراء الخاصة بهم. يُستخدم اللون الأصفر على نطاق واسع لتصميم اللافتات وأزرار الحث على اتخاذ إجراء والمؤشرات والخصومات.

يستخدم اللون باستمرار في محاولة لجعل الناس جائعين، وربط نغمة إيجابية أو سلبية، وتشجيع اتبع الرابط الثقة، ومشاعر الهدوء أو الطاقة، وطرق أخرى لا حصر لها.

غالباً ما يتم استخدامها كخلفية في الصفحات المقصودة ومواقع الويب متعددة الصفحات.

عند اختيار لون للإعلان، من الضروري مراعاة التأثيرات النفسية لكل لون ومجموعاته.

وهو أيضاً رمز الحزن والموت والشر والغموض. اللون البنفسجي

لعلك تتساءل الآن لماذا ينبغي علي استخدام لونين فقط لا غير؟ تكمن الإجابة في أن استخدام لونين سيكون سهلًا على العميل أن يتذكره، أما إذا استخدمت أكثر من لونين كثلاثة ألوان أو أكثر فإن ذلك سيكون صعبًا على العميل أن يتذكره.

الأخضر: يمثل الطبيعة والنمو والنضارة، يمكن أن يثير مشاعر الانسجام والاسترخاء.

اللون الأخضر هو لون الهدوء والسكينة والطمأنينة. يشير اللون الأخضر إلى جمال الطبيعة وصفائها.

دراسة الجدوى الفنية للمشروع: إليك كل ماتريد معرفته عن دراسة المشروع فنيًا

يمكن للعلامات التجارية نشر تدرجات الألوان التكميلية - تلك الموجودة بشكل متقابل تماماً على عجلة الألوان - لتضخيم تأثيراتها المتبادلة وجذب انتباه المشاهد.

عند استخدام الألوان في التسويق أو عند الاهتمام بـ سيكولوجية الألوان في التسويق فإن الموقع الإلكتروني يعتبر واحدًا من أبرز القنوات التسويقية التي يتم استخدام الألوان التي تم اختيارها بها، وتظهر تلك الألوان في الغالب إما في أعلى الصفحة أو في يسار الصفحة، عليك الانتباه ألا تستخدم الألوان البراقة أو الرنانة.

Report this wiki page